تصميم ديكورات تحت الدرج بالدمام

تصميم ديكورات تحت الدرج بالدمام من أهم أعمال شركة جرين جاردن لتنسيق الحدائق المتخصصة في عدة أعمال تقدمها باحترافية بالغة لعملائها الكرام ومنها تنسيق تحت الدرج حيث تستعين بعدة تصميمات رائعة لاستغلال المساحة أسفل الدرج مهما كان حجمها كبير أو صغير، بدلاً من الإهمال التي تتعرض له تلك المساحة في بعض المنزل والفلل والقصور على الرغم من إمكانية الاستفادة منها بطرق متعددة.

تصميم ديكورات تحت الدرج 

تقدم شركة جرين جاردن عدة ديكورات رائعة وتصاميم خاصة بمنطقة تحت الدرج. وهي بعض الحيل الهامة التي تساعد في استخدامها على النحو الأكمل. وعند عمل هذه التصميمات يتم ملاحظة مدى الجمال والاختلاف الذي تتمتع به هذه المنطقة بعد الانتهاء من جميع الديكورات. والتي تختلف حسب المساحة نفسها وميزانية العميل وذوقه الشخصي.

بالإضافة إلى ذلك يعتمد التصميم على رؤية العميل ورؤية فريق العمل بالنسبة للمساحة الفارغة تحت الدرج. بالإضافة إلى ذلك التخطيط المناسب لمنح هذا المكان شكل مثالي وجذاب كعنصر من ديكور المنزل.

وفي نفس السياق استغلاله بشكل مفيد بلمسات فنية وإبداعية من فريق العمل. ومن خلال تطبيق تصميمات عالمية يضمها ألبوم الشركة عند طلب خدمة تصميم ديكورات تحت الدرج. وجميع هذه الخدمات هي الأفضل سعراً في مدينة الدمام.

أفكار تصميم ديكورات في منطقة تحت الدرج

يمكن استغلال المساحة أفضل الدرج لأغراض التخزين أو القراءة أو تخصيص مساحة خاصة للقيام بنشاط معين. ومن أهم أفكار تصميم الديكورات التي يمكن تنفيذها في منطقة تحت الدرج ما يلي:

  • يمكن صنع ديكور من أجل التخزين للأشياء والمقتنيات الخاصة بأصحاب المنزل حتى لا تطالها أيدي الأطفال.
  • استغلال المساحة المهملة أسفل الدرج عبر وضع مكتب للقراءة وللعمل أو مكان مخصص لاستذكار الدروس.
  • وبالمثل يمكن الاستفادة من منطقة أسفل الدرج بطريقة عملية عن طريق تصميم حديقة صغيرة الحجم تشتمل على عدد من النباتات الجميلة أو العشب الصناعي والجداري بشكل جاذب للنظر ومبهر في ذات الوقت.
  • يمكن تخصيص المساحة تحت الدرج لتعليق الصور والتذكارات الخاصة بالعائلة. وغيرها من الصور والفاعليات الممتعة لتذكرها عند المرور من هذا المكان أو عرضها على الأصدقاء لأهميتها لجميع أفراد العائلة.
  • بالإضافة إلى ذلك يمكن استغلال مساحة أسفل الدرج من جل وضع اللوحات الفنية في حالة امتلاك فرد من الأسرة موهبة الرسم. أو عرض بعض اللوحات الجميلة التي يمكن شرائها من معارض اللوحات الفنية.
  • يتم وضع شجر الزينة والزهور الملونة أو أحواض النباتات في منطقة أسفل الدرجة لتزيينها ومنحها شكل جمالي رائع.
  • علاوة على ذلك استغلال هذه المساحة بشكل فعال عن طريق جعلها مكان صغير لتناول الطعام لشخصين أو ثلاثة. على سبيل المثال يمكن وضع مقعدين بشكل مرتب ومتناسق لجعلها مساحة مريحة للجلوس عند الدخول أو الخروج. وذلك إذا ما كان الدرج متواجد بالقرب من مدخل المنزل الرئيسي.
  • يمكن جعل هذا المكان بمثابة ركن لتناول القهوة، ووضع جميع الأدوات الخاصة بإعداد القهوة بهذا المكان في شكل جميل وأنيق.
  • استغلال نفس المساحة كمنطقة صغيرة للعب الأطفال الصغار. أو وضع مجموعة من الكرات الصغيرة بها مع إطار من الخارج كي يستمتع الأطفال باللعب.
  • تخصيص المكان كركن لقراءة الكتب والقصص أو غيرها من الأمور والأنشطة.

أعمال شركة تصميم ديكورات تحت الدرج

تقوم شركة جرين جاردن بمهام عديدة عند طلب خدمات تصميم ديكورات تحت الدرج، ومن أهم أعمالها ما يلي:

رفوف تحت الدرج

تعتبر رفوف تحت الدرج من أبرز أعمال شركة جرين جاردن . فهي تساعد على الاستفادة من هذه المساحة بشكل فعال عن طريق تصميم وتثبيت بعض الأرفف في هذا المكان. ويتم تعليق هذه الأرفف لاستخدامها في أغراض التخزين المختلفة على سبيل المثال وضع الكتب والأدوات الشخصية أو المناشف. أو وضع أكاليل صغيرة من الزهور وأحواض الزرع في شكل ملفت وجميل.

وتتميز هذه الأرفف بإمكانية فكها وتركيبها بشكل سهل، بالإضافة إلى ذلك تُصيف لمسة من الديكور بما يتوافق مع مساحة المكان. ويتم تحديد ارتفاع هذه الأرفف وحجمها من خلال فنيين الشركة والمهندسين المتخصصين لكي تتوافق مع مساحة المكان, علاوة على ذلك يتم تحديد النوع المناسب منها. سواء من الخشب أو الحديد وفق الميزانية الخاصة بالعميل.

تقسيم منطقة أسفل الدرج لأغراض متنوعة

إذا كانت مساحة أسفل الدرج كبيرة يمكن استغلالها لعدد من الاستخدامات المتنوعة. مثال على ذلك يمكن تخصيص جزء منها كمكان لتعليق الأحذية والمآزر عند الدخول إلى المنزل. أو تعليق متعلقات الضيوف عند توافدهم على المنزل. بحيث يمكن العثور على هذه القطع بشكل سريع عند الرغبة. بالإضافة إلى ذلك يمكن استغلال قسم من هذه المساحة لتعليق مفاتيح الأبواب الخاصة بالمنزل في إطارات خاصة بها مع تزيينها بالزخارف الجميلة.

تزيين منطقة تحت الدرج بالإضاءة الملونة

يمكن استغلال المساحة أسفل الدرجة عن طريق تزيينها بالإضاءة الملونة من خلال وضع بعض اللمبات المناسبة، فهي تُضفي لمحة من الجمال على هذا المكان، وتجعل الجميع ينظر إليها في استمتاع وانبهار، خاصة لو كانت المساحة صغيرة يمكن استغلالها على هذا النحو لعدم إمكانية وضع الكثير من المتعلقات أو النباتات عندما تكون المساحة صغيرة.

نصائح عند التعامل مع المساحة تحت الدرج

يوجد الكثير من العملاء الذين لا يمتلكون دراية كبيرة في التعامل مع المساحة تحت الدرج على النحو الأمثل، وتساعدهم عدد من النصائح المقدمة من شركة جرين جاردن على ذلك وهي كالتالي:

  • يُفضل الاستعانة بخدمات شركة تنسيق حدائق لخبرتها في التعامل مع مساحة تحت الدرج واستغلالها بشكل مفيد، وامتلاكها العناصر المتخصصة للاستغلال الأمثل لها.
  • بالإضافة إلى ذلك يجب عدم تكديس منطقة أسفل الدرج بالأشياء الغير مرغوب بها فهي تمنح هذه المنطقة مظهر مبعثر وغير جيد، بل يمكن الاستفادة منها بشكل جميل من خلال الحصول على استشارة من شركة تصميم حدائق مثل شركة جرين جاردن .
  • الاهتمام بتنظيف مساحة تحت الدرج بشكل منتظم حتى لا تكون منطقة مهملة وغير مرغوب بها، بالإضافة إلى ذلك أنها قد تعمل على نشر الميكروبات والبكتريا وانتشار الحشرات عند إهمالها وعدم الاهتمام بها.
  • علاوة على ذلك لا ينبغي وضع الثريات الكبيرة في منطقة تحت الدرج لأنها تحتاج لمساحات كبيرة وهو ما لا يتوفر في الكثير من مساحات تحت الدرج.
  • تطبيق أفكار وتصميمات ديكور مبهرة وجميلة في المساحة تحت الدرج بدلاً من تركها فارغة.
  • اختيار الألوان المناسبة لطلاء هذه المساحة على سبيل المثال اختيار اللون البيج والأبيض وغيرها من الألوان الفاتحة، لأنها تمنح شعور بالاتساع على عكس الألوان الداكنة.
  • الحصول على استشارة من شركة متخصصة في تصميم ديكورات تحت الدرج، لامتلاكها العديد من الأفكار والخدمات والأدوات التي تساعد على الاستفادة من تلك المساحة بشكل رائع، ويساعد على نشر البهجة في المنزل.

خدمات شركة تنسيق حدائق

إلى جانب خدمة تصميم ديكورات تحت الدرج تقدم شركة جرين جاردن جميع ما يختص بتصميم الحدائق ومن هذه الخدمات ما يلي:

  • أولاً: خدمة تنسيق جميع أنواع الحدائق والديكورات الخاصة بها.
  • ثانياً: توفير خدمات العشب الطبيعي والصناعي والعشب الجداري بأعلى المواصفات.
  • ثالثاً: تركيب النوافير والشلالات في حدائق المنزل والفلل والقصور.
  • رابعاً: تركيب شبكات الري المختلفة من النوع الحديث أو التقليدي.
  • خامساً: خدمات لاند سكيب وزراعة النباتات والأشجار على اختلاف أنواعها.
  • سادساً: جميع خدمات الديكور الخارجي في الحدائق بأفضل جودة ممكنة.

التواصل مع شركة جرين جاردن لتصميم ديكور تحت الدرج

للحصول على كافة الخدمات المقدمة من شركة جرين جاردن لتنسيق الحدائق والتي على سبيل المثال منها خدمة تصميم ديكورات تحت الدرج بأرخص الأسعار، يُرجى الدخول على الموقع الإلكتروني للشركة عبر الضغط على الرابط من هنا.